You are watching the free version of the course to watch the rest of the lessons Subscribe to Course now

Courses


 

 

 

خطة تدريبية للبرنامج لتدريبي (استراتيجيات التسويق).

 

توفير أهداف واقعية وقابلة للقياس ومحددة بإطار زمني هو جزء أساسي من تخطيط البرنامج أو المقرر الدراسي. هذه الأهداف تساعد في تحديد التوجه والتحقق من تحقيق النجاح. فيما يلي بعض الخطوات التي يمكن اتخاذها لضمان تحقيق هذه الأهداف:

 

1. صياغة الأهداف:

  • أن يكون المتدرب في نهاية البرنامج قادرًا على اكتشاف مفهوم التسويق .
  • أن يكون المتدرب في نهاية البرنامج قادرًا على تحديد عناصر المزيج التسويقي بدقة .
  • أن يكون المتدرب في نهاية البرنامج قادرًا على فهم خطوات إعداد الخطة التسويقية.
  • أن يكون المتدرب في نهاية البرنامج قادرًا على التعرف على أنواع الإستراتيجيات التسويقية.
  • أن يكون المتدرب في نهاية البرنامج قادرًا على مناقشة تحديد احتياجات العملاء.
  • أن يكون المتدرب في نهاية البرنامج قادرًا على الحفاظ على العملاء وجذب عملاء جدد.
  • أن يكون المتدرب في نهاية البرنامج قادرًا على فهم العناية بالعملاء.
  • أن يكون المتدرب في نهاية البرنامج قادرًا على استنباط سلم خطوات البيع.
  • أن يكون المتدرب في نهاية البرنامج قادرًا على المحافظة على الزبائن.
  • أن يكون المتدرب في نهاية البرنامج قادرًا على شرح نموذج AIDA.
  • أن يكون المتدرب في نهاية البرنامج قادرًا على فهم شخصية المشترين.
  • أن يكون المتدرب في نهاية البرنامج قادرًا على تحديد مهارات زيادة رضا العميل.
  • أن يكون المتدرب في نهاية البرنامج قادرًا على فهم كيفية ترك أثر كمندوب مبيعات لا ينسى.
  • أن يكون المتدرب في نهاية البرنامج قادرًا على فهم أهم عبارات المبيعات الافتتاحية.
  • أن يكون المتدرب في نهاية البرنامج قادرًا على اكتشاف أسئلة وتصريحات تقوده إلى البيع.
  • أن يكون المتدرب في نهاية البرنامج قادرًا على فهم كيف يرغب العميل في أن يعامل بصراحة.
  • أن يكون المتدرب في نهاية البرنامج قادرًا على مناقشة أسرار فشل مندوبي المبيعات.
  • أن يكون المتدرب في نهاية البرنامج قادرًا على فهم الاختبار الذي يُعرفه إذا كان يفقد عملاؤه.
  • أن يكون المتدرب في نهاية البرنامج قادرًا على فهم الكلمات والعبارات التي يجب تجنبها.

 

 

 

اليوم

الموضوعات الرئيسية

أسلوب تقديم الموضوع

أهداف التعلم

المدة الزمنية

المهام والأنشطة

الأدوات والتقنية

اليوم الأول

 

1-مفهوم التسويق.

 

متزامن

-فهم مفهوم التسويق والغرض منه في سياق الأعمال.

-التعرف على أهمية التسويق في جذب العملاء.

 

18 دقيقة

  • عرض.

-دليل متدرب.

استخدام برنامج
ZOOM

18 دقيقة

14 دقيقة

2- عناصر المزيج التسويقي.

 

متزامن

- التعرف على العناصر الأربعة للمزيج التسويقي: المنتج، السعر، التوزيع، والترويج.

-فهم أهمية تحديد السعر المناسب وكيفية تحديده بناءً على القيمة المقدمة للعملاء.

18 دقيقة

-عرض.

-دليل متدرب.
-نقاش مفتوح.

استخدام برنامج
ZOOM

18 دقيقة

14 دقيقة

 

3- خطوات إعداد الخطة التسويقية.

 

متزامن

التعرف على أهمية وضرورة وجود خطة تسويقية.

-فهم عناصر ومكونات الخطة التسويقية.

-وضع استراتيجيات وتكتيكات لتحقيق الأهداف المحددة.

18 دقيقة

عرض.

-دليل متدرب.
-دراسة حالة.

استخدام برنامج
ZOOM

18 دقيقة

14 دقيقة

4. ما هي أنواع الإستراتيجيات التسويقية.

 

متزامن

-التعرف على الإستراتيجيات الرئيسية مثل التسويق الاستهلاكي، التسويق الصناعي، والتسويق الخدمي.

-فهم الاستراتيجيات التي تركز على السعر وكيفية استخدامها لتحقيق المزيد من المبيعات.

12 دقيقة

-عرض.

-دليل متدرب.

استخدام برنامج
ZOOM

18 دقيقة

10 دقيقة

استراحة

10
دقائق

5. • تحديد احتياجات العملاء.

متزامن

-تقييم مصادر المعلومات.

تعلم كيفية تقييم مصادر المعلومات والتحقق من موثوقيتها.

 

16 دقيقة

-عرض.

-دليل متدرب.

-ورقة عمل.

استخدام برنامج
ZOOM

 

18 دقيقة

16 دقيقة

6. • كيف تحافظ على عملائك وتجذب عملاء آخرين.

متزامن

- تعلم تحليل وفهم سلوك العملاء واحتياجاتهم المتغيرة.

- فهم أهمية بناء علاقات قوية ومستدامة مع العملاء.

16 دقيقة

-عرض.

-دليل متدرب.

استخدام برنامج
ZOOM

+اختبار

18 دقيقة

16 دقيقة

 

 

اليوم الثاني

1-العناية بالعملاء.

متزامن

-فهم أهمية العناية بالعملاء في بناء علاقات قوية ومستدامة.

-تعلم كيفية استخدام استراتيجيات الخدمة العملاء لتلبية احتياجات وتوقعات العملاء.

18 دقيقة

-عرض.

-دليل متدرب.

استخدام برنامج ZOOM

18 دقيقة

18 دقيقة

2. قاعدة ذهبية: نحن أعظم من أنا.

 

متزامن

-فهم مفهوم "نحن أعظم من أنا" وكيف يمكن أن يؤثر على تفاعلات العملاء.

-تعلم كيفية تعزيز فريق العمل والروح الجماعية لتحسين تجربة العملاء..

15 دقيقة

-عرض.

-دليل متدرب.

-نقاش جماعي.

استخدام برنامج
ZOOM

16 دقيقة

18 دقيقة

12 دقيقة

3. • سلم خطوات البيع.

متزامن

- فهم الخطوات الأساسية في عملية البيع من التعرف على العميل إلى إغلاق الصفقة.
-
تحسين مهارات التفاوض والإغلاق بطريقة تلبي احتياجات العميل وتحقق أهداف الشركة.

17 دقيقة

-عرض.

-دليل متدرب.

استخدام برنامج
ZOOM

18 دقيقة

11 دقيقة

14 دقيقة

استراحة

10
دقائق

4. قصة الإقناع -– كيف تكون بائع مقنع.

 

متزامن

-فهم أهمية فن الإقناع في عملية البيع.

-تحسين مهارات التحدث والتواصل لجذب انتباه العملاء وإقناعهم.

- تحليل أمثلة ناجحة لقصص الإقناع وكيف تؤثر على اتخاذ قرارات الشراء.

 

15 دقيقة

-عرض.

-دليل متدرب.

- دراسة حالة.

استخدام برنامج
ZOOM

15 دقيقة

15 دقيقة

15 دقيقة

5. المسئوليات الأساسية للبيع.

متزامن

. فهم المسئوليات الأساسية لدور البيع في سياق الأعمال.

-تحليل كيفية بناء علاقات قائمة على الثقة مع العملاء.

-تطوير مهارات إدارة الوقت وتنظيم الأولويات لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة في مجال المبيعات.

18 دقيقة

-عرض.

-دليل متدرب.

استخدام برنامج
ZOOM

15 دقيقة

18 دقيقة

 

اليوم الثالث

1-المحافظة على الزبائن

متزامن

-فهم أهمية المحافظة على العملاء كجزء أساسي من استراتيجية الأعمال.

-تطوير استراتيجيات الرعاية والمتابعة للحفاظ على علاقات مستدامة.

11 دقيقة

عرض.

-دليل متدرب.

-عصف ذهني.

استخدام برنامج
ZOOM

18 دقيقة

18 دقيقة

12 دقيقة

2-• نموذج AIDA.            

متزامن

-فهم مراحل نموذج AIDA (استدراك، اهتمام، رغبة، عمل) في عملية التسويق.

-تعلم كيفية تصميم حملات تسويقية فعّالة باستخدام هذا النموذج.

15 دقيقة

-عرض.

-دليل متدرب.
- ورقة عمل.

استخدام برنامج
ZOOM

15 دقيقة

15 دقيقة

15 دقيقة

3- كيف تكون بائعاّ مميزاّ

 

متزامن

-تعلم مهارات التفاوض والإقناع لتحقيق المبيعات بفعالية.

-تحسين القدرة على فهم احتياجات العملاء وتقديم حلول ملائمة.

15 دقيقة

-عرض.

-دليل متدرب.

استخدام برنامج
ZOOM
+ ورقة عمل

15 دقيقة

15 دقيقة

15 دقيقة

استراحة

10
دقائق

4- إفهم شخصية المشترين.

متزامن

-تعلم كيفية تحليل وتفهم شخصيات المشترين واحتياجاتهم.

-تطبيق استراتيجيات مختلفة للتعامل مع أنواع مختلفة من الشخصيات.

15 دقيقة

-عرض.

-دليل متدرب

استخدام برنامج
ZOOM

15 دقيقة

15 دقيقة

15 دقيقة

5- تعلم فن البيع.            

متزامن

-فهم أساسيات ومراحل عملية البيع وكيفية تنظيمها بشكل فعّال.

-تحسين مهارات التحدث والاستماع لتحقيق التواصل الفعّال مع العملاء.

18 دقيقة

-عرض.

-دليل متدرب

استخدام برنامج
ZOOM

+ اختبار

18 دقيقة

18 دقيقة

 

اليوم الرابع

1- مهارات زيادة رضا العميل.                       

متزامن

-تعلم استراتيجيات زيادة رضا العميل وتقديم خدمات متفوقة.

-تحليل ملاحظات العملاء واستخدامها لتحسين الخدمة والمنتج.

16 دقيقة

-عرض.

-دليل متدرب

استخدام برنامج
ZOOM

15 دقيقة

15 دقيقة

15 دقيقة

2- أترك كمندوب مبيعات لا ينسى.           

متزامن

-تعلم كيفية ترك أثر إيجابي من خلال خدمة العملاء والابتكار في البيع.

-بناء سمعة قوية وإيجابية لتعزيز جاذبية المندوب.

18 دقيقة

-عرض.

-دليل متدرب

استخدام برنامج
ZOOM

15 دقيقة

12 دقيقة

3-أهم عبارات المبيعات الافتتاحية.

متزامن

-تعلم استخدام عبارات البيع الافتتاحية بشكل جذاب وملهم.

- تطبيق عملي على العبارات الافتتاحية .

15 دقيقة

-عرض.

-دليل متدرب

استخدام برنامج
ZOOM

15 دقيقة

10 دقيقة

10 دقيقة

استراحة

10

دقائق 785+ 280 =1065

4- أسئلة وتصريحات تقودك إلى البيع.           

متزامن

-تعلم الأسئلة الفعّالة وتصريحات التوجيه لتحقيق نتائج إيجابية في عملية البيع.
-تعلم تصميم أسئلة فعّالة لفهم احتياجات العميل وتوجيهه نحو الحلول المناسبة.

18 دقيقة

-عرض.

-دليل متدرب

استخدام برنامج
ZOOM

18 دقيقة

14 دقيقة

5-كيف تبهر عملائك.     

متزامن

-فهم أهمية تقديم تجربة عملاء استثنائية وكيفية تحقيق ذلك.

-تعلم كيفية تلبية وتفوق عن توقعات العملاء لإبهارهم وتحقيق الولاء..

18 دقيقة

-عرض.

-دليل متدرب

استخدام برنامج
ZOOM

10 دقيقة

12 دقيقة

6-كيف يريد العميل أن تعاملة بصراحة؟.  

متزامن

-تعلم كيفية بناء علاقات مبنية على الصدق والنزاهة مع العملاء.

-فهم توقعات العملاء بشأن التعامل الصريح وتقديم المعلومات بوضوح.

16 دقيقة

-عرض.

-دليل متدرب

استخدام برنامج
ZOOM

16 دقيقة

13 دقيقة

 

 

 

 

اليوم الخامس

1- كيف يريد مندوب المبيعات أن يتعامل معه العملاء؟.   

متزامن

-تعلم كيفية تحليل احتياجات العملاء وتكييف أسلوب التعامل لتلبية توقعاتهم.

-فهم أفضل الطرق للتواصل مع العملاء وبناء علاقات مستدامة.

18 دقيقة

-عرض.

-دليل متدرب

استخدام برنامج
ZOOM

18 دقيقة

14 دقيقة

2- أسرار فشل مندوبي المبيعات.                       

متزامن

-تحليل الأخطاء الشائعة التي يقع فيها مندوبو المبيعات وكيفية تجنبها.

-فهم العوامل التي قد تؤدي إلى فشل في عملية البيع وكيفية التغلب عليها.

18 دقيقة

-عرض.

-دليل متدرب

استخدام برنامج
ZOOM

18 دقيقة

18 دقيقة

3- كيف تصبح إيجابياّ.

متزامن

-فهم أهمية النفسية الإيجابية في مجال التسويق وتأثيرها على أداء المسوق.

-تطوير قدرة التفكير الإيجابي في تحليل التحديات والابتكار في استراتيجيات التسويق.

15 دقيقة

-عرض.

-دليل متدرب

استخدام برنامج
ZOOM

15 دقيقة

15 دقيقة

15 دقيقة

4- اختبار لتعرف إذا كنت تفقد عملائك.      

متزامن

-تعلم كيفية إجراء اختبار لقياس مدى رضا العملاء وتحديد فرص التحسين.

-تحليل النتائج لفهم المشكلات المحتملة واتخاذ إجراءات تصحيحية.

18 دقيقة

-عرض.

-دليل متدرب

استخدام برنامج
ZOOM

18 دقيقة

14 دقيقة

استراحة

10

دقائق 1065+355 =1420

5- كلمات وعبارات يجب تجنبها.                       

متزامن

-تحديد الكلمات والعبارات التي يجب تجنبها لتجنب إثارة سلبية في التسويق.

-تعزيز استخدام لغة إيجابية ومحفزة في التواصل مع العملاء.

14 دقيقة

-عرض.

-دليل متدرب

استخدام برنامج
ZOOM

14 دقيقة

12 دقيقة

6- استبيان تقييم ذاتي.

متزامن

-تعلم كيفية إعداد استبيان تقييم ذاتي لتقييم مهارات التسويق الشخصية.

-تحليل النتائج لتحديد نقاط القوة والضعف وتحديد أهداف لتحسين المهارات.

14 دقيقة

-عرض.

-دليل متدرب

استخدام برنامج
ZOOM

14 دقيقة

12 دقيقة

 

 

 

 

 

تطبيق هذه الخطوات يساعد في ضمان أن يكون لديك برنامج أو مقرر دراسي يتحقق من خلاله الأهداف المحددة بشكل فعال وفي الإطار الزمني المحدد.

 

I finished reading

Description of the training program
Learn in the Marketing and Sales Strategies course at the Halal International Training Center everything related to marketing strategy and sales strategy to achieve business goals
This program is about defining marketing, marketing strategies and sales. (Definition - Types - Characteristics - Objectives - Pros - Cons)


The general objective of the training program
Knowledge of the concept of marketing and marketing strategies


Detailed objectives of the training program

The trainee discovers the concept of marketing.

Study of the elements of the marketing mix.

The trainee should be aware of the steps for preparing the marketing plan.

For the trainee to understand the types of marketing strategies.

The trainee will discuss identifying customer needs.

. The trainee will summarize how you maintain your clients and attract other clients.

The trainee must understand customer care.

For the trainee to understand a golden rule: We are greater than I am.

For the trainee to devise a ladder of sales steps.

For the trainee to be aware of the story of persuasion - how to be a persuasive seller.

For the trainee to discover the basic responsibilities of selling.

The trainee will discuss customer retention.

For the trainee to explain the AIDA model

. That the trainee understands how to be a distinguished seller.

For the trainee to understand the personality of buyers.

The trainee will discuss learning the art of selling.

The trainee should summarize the skills of increasing customer satisfaction.

For the trainee to realize that he has left an unforgettable impact as a sales representative.

For the trainee to understand the most important opening sales phrases.

For the trainee to discover questions and statements that lead you to the sale.

The trainee will explain how to impress your clients.

The trainee should be aware of how the client wants to be treated frankly. .

The trainee understands how the sales representative wants customers to deal with him.

The trainee will discuss the secrets of failure of sales representatives.

For the trainee to summarize how to become positive.

The trainee must take a test to find out if you are losing your clients.

The trainee should understand words and phrases that should be avoided.

The trainee must draw up a self-evaluation questionnaire.

You are watching the free version of the course To watch the rest of the lessons, subscribe to the course now
Subscribe Now
7 months ago

سلمى صالح

8 months ago

نورة العتيبي

الدورة جيدة جداً استفدتبشكل كبير