You are watching the free version of the course to watch the rest of the lessons Subscribe to Course now

Courses

  • مفاتيح نجاح خدمة العملاء

توفير خيارات تفاعل

 

تقديم تجارب متميزة

تقديم استجابات مصممة خصيصًا

أتمتة العمليات والتفاعلات

الربط بين كل تفاعلات العملاء

01

02

03

04

05

لنيل إعجاب عملائك، تحتاج إلى تجاوز توقعات العملاء وتوفير تجربة خدمة عملاء متميزة. يتوقع العملاء، كحد أدنى، أن تكون قادرًا على القيام بخمسة أشياء.

 

 

  • الربط بين كل تفاعلات العملاء اربط بسلاسة بين كل نقاط الاتصال بالخدمة: القنوات الرقمية، ومراكز الاتصال، والتفاعلات الميدانية طوال رحلة العميل.
  • توفير خيارات تفاعل قدم للعملاء مجموعة واسعة من الخيارات للتفاعل معك بالطريقة التي يريدونها—في أي مكان وزمان.
  • تقديم تجارب متميزة. قم بتمكين عملاء مراكز الاتصال التي تركّز على العميل لتتخطى كل التوقعات.
  • تقديم استجابات مصممة خصيصًا. اطرح الإجابة الصحيحة الوحيدة عبر إدارة المعارف الأفضل من نوعها أو المشورة التلقائية المخصصة.
  • أتمتة العمليات والتفاعلات. تنبأ بتجربة العميل وقم بتحسينها وتعزيزها باستخدام الأتمتة والذكاء.

تحتاج المؤسسات إلى تقديم أحدث التقنيات لأتمتة الخدمة وتخصيصها وتوفير تجربة موحدة وسلسة عبر كل نقطة اتصال للعملاء لتوفير مستوى عالٍ باستمرار من خدمة العملاء.

مزايا حلول خدمة العملاء المستندة إلى السحابة

المؤسسات التي لا تزال تعتمد على حلول خدمة العملاء القديمة تجد مواكبة طلبات العملاء المتزايدة للوصول بشكل أسرع وأكبر عبر المزيد من المنصات والقنوات أمر صعبًا ومكلفًا بشكل متزايد. لهذا السبب انتقلت العديد من المؤسسات بالفعل إلى منصات إدارة علاقات العملاء المستندة إلى السحابة وحلول خدمة العملاء المستندة إلى السحابة الأخرى التي توفرها.

  • التكامل عبر جميع الأقسام وأجهزة العملاء لتبسيط الإدارة.
  • قابلية التوسع للمنصات السحابية التي يمكن أن تنمو بنفس سرعة نمو الأعمال.
  • أحدث الميزات والتقنيات، دون الحاجة إلى استثمارات رأسمالية مستمرة.
  • تكاليف منخفضة، لذا فهم يدفعون مقابل ما يستخدمونه فقط.
  • رؤى أعمق حول احتياجات العملاء وتفضيلاتهم وسلوكياتهم، حتى يتمكنوا باستمرار من تحسين الخدمات التي يقدمونها.

تتمثل إحدى الميزات المهمة بشكل خاص للمنصات السحابية المتكاملة في القدرة على ضخ فرص تعليقات العملاء في جميع أنحاء تجربة خدمة العملاء. على سبيل المثال، يمكن لشركة إدراج طلب مؤتمت للتعليقات، مثل—إشارات رفع الإبهام لأعلى أو خفضه لأسفل—قبل عملية الشراء وفي أثنائها أو بعدها. يمكن بعد ذلك تحليل هذه الملاحظات لتحديد رضا العملاء، مما يؤدي إلى فرص جديدة لتحديد المشكلات بسرعة وتحسين كل جانب من جوانب تجربة خدمة العملاء.

مستقبل خدمة العملاء

مستقبل خدمة العملاء قادم بسرعة ويجلب معه فرصًا جديدة للمؤسسات لتمييز نفسها في مجال المنافسة وزيادة الإيرادات وولاء العملاء.

وفقًا لاستبيان عالمي ضم 465 من مسؤولي تجارب العملاء أجرته Oracle وESG، يستخدم 66% من الشركات التي أجرت الاستطلاع تقنية واحدة على الأقل من التقنيات الناشئة الأربع التالية لاستيعاب أذواق العملاء المتغيرة وإنشاء علامة تجارية مبتكرة ومتميزة وتمكين التحول الرقمي.

الذكاء الاصطناعي

يشير الذكاء الاصطناعي إلى الأنظمة التي تحاكي الذكاء البشري من خلال تحسين نفسها بناءً على المعلومات التي يجمعونها.

 على سبيل المثال، قد تستخدم إحدى شركات التجارة الإلكترونية روبوت دردشة يدعم الذكاء الاصطناعي للتعلم من تفاعلات خدمة العملاء السابقة كيفية الإجابة عن أسئلة العملاء المستقبلية بشكل أكثر دقة وكفاءة. من بين التقنيات الأربع الناشئة، من المتوقع أن يكون للذكاء الاصطناعي أكبر تأثير على مستقبل خدمة العملاء، مما يمكّن المؤسسات من تقديم المزيد من العروض المصممة خصيصًا واستجابات أكثر تنبؤية لحل مشكلات العملاء بسرعة.

الواقع الافتراضي والواقع المعزز

الواقع الافتراضي عبارة عن تجربة يتم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر، ويتم تقديمها عادةً عبر سماعة رأس، والتي تخلق بيئة أكثر فعالية. الواقع المعزز مشابه - تجربة تفاعلية حيث يتم تراكب المعلومات التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر في بيئة العالم الحقيقي. يتم استخدام كليهما للسماح للعملاء بمعاينة المنتجات وتخصيصها، والمشاركة في عروض المنتجات وجلسات التدريب، واستكشاف تجارب المنتجات الجديدة والترفيه. من المتوقع أن يساعد الواقع الافتراضي والواقع المعزز المؤسسات في حل مشكلات العملاء وتمييز نفسها في مجال المنافسة من خلال تقديم تفاعل أفضل للعملاء.

 

 

مساعدات صوتية ذكية

مساعدات صوتية ذكية، بما في ذلك المساعدات الرقمية المؤتمتة من خلال مواقع الويب، تؤدي المهام أو الخدمات بناءً على أوامر شفهية. إنها تجعل من السهل والمريح للعملاء طرح الأسئلة، ويمكنهم استخدام الذكاء المتقدم لتوجيه العملاء إلى المنتجات والعروض ذات الصلة، وكذلك لتنبيههم بالتغييرات التي تطرأ على حالة الطلب أو معلومات الحساب. يمكن للمساعدات الصوتية الذكية مساعدة الشركات على حل مشكلات العملاء بشكل أسرع مع الحفاظ على انخفاض التكاليف التشغيلية وتوفير تجربة خدمة عملاء مميزة.

إنترنت الأشياء

تعمل تقنيات إنترنت الأشياء على توصيل الأجهزة عبر الإنترنت بعضها مع بعض. يمكن تضمين مستشعرات إنترنت الأشياء في أي شيء تقريبًا - الهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والأدوات الكهربائية والسيارات ومعدات التصنيع وغير ذلك الكثير. توفر الاتصالات للمؤسسات بيانات وذكاءً في الوقت الفعلي حول سلوكيات العملاء وتفضيلاتهم.

على سبيل المثال، يمكن لأجهزة استشعار إنترنت الأشياء المدمجة في المنتجات توفير بيانات القياس عن بُعد التي تسمح للمؤسسات بمراقبة حالة المنتج وأدائه باستمرار. إذا بدأ المنتج يقصّر في الأداء، يمكن للمؤسسة بدء مشاركة خدمة العملاء قبل أن يعرف العميل أن هناك مشكلة. تعد مراقبة أداء المنتج في الوقت الفعلي، فضلاً عن ضمان جودة المنتج وقدرة العملاء على إدارة منتجاتهم باستخدام تطبيق الهاتف المحمول، مجرد عدد قليل من مزايا إنترنت الأشياء في مجال خدمة العملاء.

يمكن استخدام كل هذه التقنيات الناشئة لأتمتة خدمة العملاء، وتخفيف المهام على الموظفين لتقديم خدمة مصمم خصيصًا ومعالجة مشكلات العملاء الأكثر صعوبة واستهلاكًا للوقت. وجد استبيان Oracle وESG أن الشركات التي تستخدم اثنتين أو أكثر من التقنيات الأربع الناشئة المذكورة أعلاه.

  • 95٪ تلبي أو تزيد الحصة السوقية.
  • 90٪ تلبي أو تتجاوز أهداف الاحتفاظ بالعملاء.
  • ٪ 73تلبي أو تتجاوز أهداف رضا العملاء.
I finished reading

About the program:

The Customer Service Excellence Program from the Halal International Training Center focuses on enhancing excellence in customer satisfaction, covering a comprehensive definition and types of service with their characteristics. It is presented through various training modules.

Training units:

  1. Customer Service
  2. Etiquette and protocol in customer service
  3. Customer Service Provided
  4. Outstanding customer service problem solving skills

Program objectives:

  • Discover the definition of customer service.
  • Explain the keys to customer service success.
  • Distinguish between customer service and premium service.
  • Understanding outstanding customer service.
  • Discuss etiquette and protocol in responding to customers.
  • Look at the customer service protocol.
  • Understanding phone calling tips.
  • Understanding the level of customer service provided.
  • Deriving dimensions of customer service quality.
  • Summarizing the skills of using questions and building relationships.
  • Acquire problem-solving skills.
  • Discuss the eight keys to outstanding customer service.
You are watching the free version of the course To watch the rest of the lessons, subscribe to the course now
Subscribe Now
5 months ago

سلمى صالح

9 months ago

نورة العتيبي

دورة متميزة